للمزيد من الدروس والتمارين

22 décembre 2017

أهم الأحداث السياسية التي عرفها المغرب خلال سنة 2017

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 11:17

أهم الأحداث السياسية التي عرفها المغرب خلال سنة 2017


تعتبر سنة 2017 سنة استثنائية سياسيا على الرغم أنها لم تشهد إقامة الانتخابات التشريعية أو الجماعية، الا أن اللافت فيها اعفاء أربعة وزراء من حكومة سعد الدين العثماني، واعفاء مسؤولين اداريين وترابيين كبار، تجسيدا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.
وتصدرت وزارة الداخلية قائمة الوزرات التي عصف زلزال القرارات بوزيرها السابق وتبعها والي وعمال وكتاب عامون الى جانب مسؤولين ترابين أخرين.

 وتتناول مجموعة من الصحف أخبارا حول زلزال اخر سيعصف بالأمناء العامين لمجموعة من الأحزاب وأن تقارير المجلس الأعلى للحسابات لا زالت حبلى بالمفاجئات.

2 décembre 2017

الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص في وضعية اعاقة 3 دجنبر من كل سنة

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 12:44

الاحتفال  باليوم العالمي للأشخاص في وضعية اعاقة 3 دجنبر من كل سنة


يخلد العالم في الثالث من شهر ديسمبر من كل سنة اليوم العالمي للأشخاص في وضعية اعاقة، والذي اعتمدته  الأمم المتخدة منذ عام 1992، للتذكير بأوضاع الاشخاص في وضعية اعاقة، بحاجيات ومطالب هذه الشريحة الاجتماعية التي تعاني في صمت، فحسب احصائيات المندوبية السامية للتخطيط فان عدد الاشخاص في وضيعة اعاقة بالمغرب يتجاوز ثلاث ملايين شخص أي بنسبة تناهز 10 في المائة من مجموعة الساكنة.
نشير أن المغرب لا زال يتخبط في مجموعة من المتناقضات المرتبطة بهذه الشريحة الاجتماعية، حيث يغيب الدعم المباشر ويغيب الحلول الكفيلة بدعم هذه الشريحة الاجتماعية، كما ان السياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة الاجتماعية لا زالت تعرف تذبذوبا وتقهقرا.

24 novembre 2017

هذه هي مزايا وأدوار البصل في صحتك الانسان

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 11:22

هذه هي مزايا وأدوار البصل في صحتك الانسان

هذه هي مزايا وأدوار البصل في صحتك الانسان

هل تعلم أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة، بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار ...
وهل تعلم بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل، تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين ...
هل تعلم بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من النمط (2) ،الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1)، الذي يتطلب حقن الإنسولين ...
هل تعلم بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي، البروستات، الرحم والمبايض، وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions ...
هل تعلم بأن البصل يقاوم هجمات الربو ...
هل تعلم بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي ...
هل تعلم بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب، ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب ...
هل تعلم بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء، مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة ...
هل تعلم بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين ...
هل تعلم بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات، وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم ...
هل تعلم بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط ...
هل تعلم بأن البصل يجلب النعاس ...
هل تعلم بأن البصل يمنع نمو جرثوم القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها ...
هل تعلم بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية .
هل تعلم بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري ...
هل تعلم بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز ...
هل تعلم بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام ...
هل تعلم بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية، التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر ...
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v9/f33/1/16/1f957.png🥗 يقول المثل الشعبي ( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ...
القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ...
لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان ...
وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل ...
جميع ما ذكر أعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية.

23 novembre 2017

المغرب يتقدم 8 مراتب في تصنيف "الفيفا" لشهر نوفمبر

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 12:58

المغرب يتقدم 8 مراتب في تصنيف "الفيفا" لشهر نوفمبر


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التصنيف الشهري للمنتخبات، صباح اليوم الخميس، وهو التصنيف الذي حقق فيه المنتخب الوطني المغربي، قفزة جديدة، إذ تقدم بـ8 مراكز إلى الأمام، ليحتل التصنيف الـ40 عالمياً والخامس افريقيا.
وخلت المراكز الخمس الأولى في قائمة التصنيف الذي تصدره منتخب ألمانيا التصنيف برصيد 1602 نقطة، يليه المنتخب البرازيلي برصيد 1483 نقطة.
وجاء المنتخب البرتغالي ثالثًا برصيد 1358 نقطة، ثم المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع برصيد 1348 نقطة، ويحل المنتخب البلجيكي في المركز الخامس برصيد 1325 نقطة.
وجاء منتخب إسبانيا في المركز السادس برصيد 1231 نقطة، ثم منتخب بولندا، في المركز السابع برصيد 1209 نقطة يليه منتخب سويسرا في المركز الثامن برصيد 1190 نقطة.
واحتل منتخب فرنسا المركز التاسع برصيد 1183 نقطة، وأخيرا منتخب تشيلي في المركز العاشر برصيد 1162 نقطة.
ولن تكون النسخة الحالية من تصنيف الفيفا، مؤثرة خلال قرعة مونديال روسيا 2018 التي ستجرى في الأول من دجنبر المقبل، حيث سيعتمد الفيفا على النسخة الماضية من التصنيف التي صدرت 16 أكتوبر الماضي خلال القرعة.
وخارج قائمة المنتخبات العشرة الأوائل، قفز المنتخب الدنماركي، 7 مراكز محتلاً المركز الـ12 بعد تأهله للمونديال عبر الملحق الأوروبي.
كما تقدم منتخب السويد، 7 مراكز متقدمًا للمركز الـ18 بعد تأهله للمونديال، عبر الفوز في الملحق الفاصل على إيطاليا.
وتقدم منتخب إيطاليا، مركزًا واحدًا إلى المركز الـ14، فيما تراجعت إنجلترا 3 مراكز للمركز الـ15.
وظلت روسيا مستضيفة المونديال في المركز الخامس والستين، وهو أدنى مركز بين جميع المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال.
وتصدر منتخب السنغال، تصنيف المنتخبات الأفريقية بعد تقدمه للمركز الـ23 في أفضل مركز له في تاريخه.
وتقدم المنتخب السنغالي تسعة مراكز ليتصدر تصنيف قارة إفريقيا متفوقا على المنتخب التونسي، صاحب المركز الـ27، والمنتخب المصري، صاحب المركز الـ31 علمًا بأن المنتخبات الثلاثة صعدت لمونديال روسيا 2018.


22 novembre 2017

طريقة ذكية لاسترجاع البطاقة البنكية في حال ابتلاعها من طرف الصرافة

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 09:50

طريقة ذكية لاسترجاع البطاقة البنكية في حال ابتلاعها من طرف الصرافة

طريقة ذكية لاسترجاع البطاقة البنكية في حال ابتلاعها من طرف الصرافة
عندما تكن بصدد سحب النقود من الصرافة قد تقوم هذه الأخيرة بابتلاع البطاقة البنكية الخاصة بك، ويزداد المشكل تفاقما إذا حدث الأمر ليلا.

للخروج من هذا المشكل اليك هذه الطريقة الذكية لاسترجاع بطاقتك البنكية، فيكفي الضغط على زر الإلغاء وزر الصفر في أن واحد فتقوم الة الصرافة بإعادة البطاقة البنكية.

19 novembre 2017

فاكهة الفستق كنز طبيعي ومفتاح الصحة والعافية

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 23:26

فاكهة الفستق كنز طبيعي ومفتاح الصحة والعافية

فاكهة الفستق كنز طبيعي ومفتاح الصحة والعافية

الفستق يعد مفتاح الصحة والعافية، حيث إنه يعتبر كنزاً من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.
الفستق غني بفيتامين B2، الذي يعزز عملية الأيض ويتمتع بأهمية كبيرة لصحة العين والبشرة والأظافر والأغشية المخاطية.
ويحتوي الفستق أيضاً على فيتامين B6، الذي يدخل في عملية أيض البروتينات والدهون، ويعزز توازن الهرمونات ويقوي المناعة. كما أنه يشتمل على بروفيتامين A، الذي يعمل هو الآخر على تقوية المناعة.
ويعتبر الفستق أيضاً منجما للمعادن، حيث إنه يشتمل على البوتاسيوم، الذي يعمل على ضبط محتوى الماء في الجسم، فضلاً عن تأثيره على وظائف الأعصاب والعضلات.
ويمتاز الفستق بأنه غني بالفوسفور المهم لعملية أيض الطاقة وكثافة العظام. ويشتمل الفستق أيضاً على مادة الفايتوستيرول، التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول.
وبالإضافة إلى ذلك، يسهم الفستق في خفض مستوى الدهون الثلاثية الضارة والموجودة في منتجات اللحوم والألبان، والتي تشكل خطراً على القلب والأوعية الدموية.

18 novembre 2017

فوائد ومزايا الشمر

بواسطة : القناة الصغيرة بتاريخ : 08:44

فوائد ومزايا الشمر 


يعتبر الشمر من الحبوب المفيدة لجدة لصحة الانسان، حيث يساعد على تهدئة الاعصاب والشعور بالراحة النفسية ويخلص من النوبات العصبية الناتجة عن الحزن والاكتئاب، كما يساعد على تهدئة توتر الامعاء ويساعد ايضا على تقوية جهاز المناعة وينصح بشرب كوب من الشمر ولو لمرة واحدة فى اليوم ولتكن فى المساء .....

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : العصامي